فيكتور أوسيمين يتحدى مدربه ويُعلن جاهزيته لكأس أمم إفريقيا

كشف فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم في دولة نيجيريا عن استعداده للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا في حال تم استدعائه من قبل المنتخب النيجيري لكرة القدم بعد الهجوم الأخير من قبل مدربه على البطولة الإفريقية.

وهاجم لوتشيانو سباليتي مدرب نادي نابولي بطولة كأس أمم إفريقيا ومواعيد تنظيمها في شهرين يناير وفبراير مؤكدًا أن ناديه من أكثر الأندية التي ستتأثر برحيل اللاعبين الأفارقة إلى معسكرات منتخباتهم الوطنية لوجود 4 لاعبين من العناصر الأساسية، ولا يعد هذا الهجوم الأول له على البطولة الإفريقية.

 

فيكتور أوسيمين يتحدى سباليتي

ونشر فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أعلن من خلالها جاهزيته للمشاركة رفقة المنتخب النيجيري في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتحدى أوسيمين مدربه بعد تصريحاته الأخيرة قائلًا:

سأكون متاحًا في كأس الأمم الأفريقية بنسبة 100%، إلا لو لم أكن ضمن اللاعبين الذين تم اختيارهم ضمن قائمة تمثيل منتخب نيجيريا

ويقع منتخب نيجيريا في مجموعة مصر والسودان وغينيا بيساو في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وتعرض أوسيمين لإصابة قوية في شهر نوفمبر الماضي كان على أثرها من غير المتوقع لاحاقه بالبطولة الإفريقية.

 

هجوم قوي على الاتحاد الإفريقي

وجاءت رسالة المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين في وقت هام للغاية حيث تدفع الأندية الأوروبية بجانب الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إلغاء أو تأجيل النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأرسلت رابطة الأندية الأوروبية رسالة إلى الاتحاد الإفريقي تطلب فيه تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا خوفًا على الحالة الصحية للاعبين خلال أزمة جائحة فيروس كورونا.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث اجتمع الاتحاد الدولي لكرة القدم مع الاتحاد الإفريقي وممثلي دولة الكاميرون من أجل إقناعهم بالتأجيل لعدم لحاق ضرر بالأندية الأوروبية التي ستفقد لاعبيها.

وجاء رد قوي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الكاميروني بإقامة البطولة في موعدها المحدد من 9 يناير وحتى 6 فبراير وعدم الخضوع للضغوط الخارجية من قبل رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

crossorigin="anonymous">
قد يعجبك أيضًا