أهلي 2021 في المركز الخامس في عدد الانتصارات .. أهلي 2006 جوزيه في الصدارة

أنهي النادي الأهلي عام 2021 بالقاب عديدة و انتصارات كعادته ، و اهمها الفوز بالنجمة العاشرة في دوري ابطال افريقيا في شهر يوليو بعد الفوز علي كايزر تشيفز بثلاثة اهداف مقابل لا شئ و احراز البطولة .

و ايضا الفوز بلقب السوبر الافريقي مرتين ، في شهر فبراير علي نهضة بركان 2- 0 ، و في ديسمبر علي الرجاء بركلات الترجيح 6-5 ، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .

و لكن لن ينجح النادي الاهلي في احراز اللقب المفضل له وهو الدوري المصري ، و الذي انهاه في المركز الثاني برصيد 76 نقطة ، وتوج نادي الزمالك بالبطولة .

انهي الفريق الاحمر هذا العام بعدد انتصارات كبير وهو 38 انتصار من 60 مباراة في هذه السنة ، و يأتي هذا الرقم القياسي في المركز الخامس من حيث عدد انتصارات الاهلي في العام الواحد .

ترتيب أفضل أعوام الاهلي من حيث الانتصارات

و يأتي في المركز الأول الفريق الذهبي بقيادة الساحر مانويل جوزيه في عام 2006 ، حيث لعب 54 مباراة و فاز في 41 لقاء ، واحرز الاهلي انجازات عديدة جدا في هذا العام ، فاز بثلاثية الدوري و الكاس و السوبر المصري ، و فاز باللقب الخامس الافريقي و السوبر الافريقي

أما في المركز الثاني يأتي عام 2016 ، بقيادة الهولندي مارتن يول و المصري حسام البدري حيث تولوا تدريب الفريق في هذا العام ، و لعب الاهلي 59 مباراة و فاز في 40 ، واحرز في هذا العام النادي الاهلي لقب الدوري فقط .

وفي المركز الثالث ، فريق الاهلي في 2018 ، حيث قاد الفريق باتريس كارتيرون و مارتن لاسارتي ، و خاض الاهلي 56 لقاء و فاز في 39 ، و حقق الاهلي ذهبية الدوري المصري و السوبر المصري في هذه السنة.

ثم المركز الرابع ، فريق 2019 بقيادة لاسارتي و السويسري فايلر ، و لعب الاهلي 48 لقاء وفاز في 38 ، و حقق الشياطين الحمر ايضا الدوري و السوبر المحلي .

فالمركز السادس هو عام عام 1998 ، حيث يقود الفريق الالماني تسوبيل ، ولعب الفريق 50 مباراة و فاز في 36 ، و فاز ببطولتي الدوري المصري و كاس السوبر العربي .

و يحتل المركز السابع فريق عام 1996 ، بقيادة الالماني هولمان ، خاض 49 لقاء و انتصر في 35 ، و حقق الاهلي الدوري المصري و كاس مصر و بطولة كاس العرب.

اما المركز الثامن ، عام 2004 و كان يدرب الفريق وقتها البرتغالي مانويل جوزيه ، و انتصر في 35 من اصل 44 لقاء ، ولم يحقق الفريق اي بطولة في هذا العام نظرا لبناء فريق جديد علي يد جوزيه.

والمرتبة التاسعة يحتلها اهلي 2007 ، لعب 52 مباراة و فاز في 35 ، بقيادة ايضا الساحر البرتغالي ، و فاز الاهلي ببطولتي الدوري و الكاس بالاضافة للسوبر المحلي و الافريقي .

و المركز العاشر ، يأتي النادي الاهلي في عام 2015 ، الاسباني جاريدو والمصري عبد العزيز عبد الشافي ، و لعب الاهلي خلالها 55 مباراة و فاز في 34 ، و حقق بطولة السوبر المصري فقط .

crossorigin="anonymous">
قد يعجبك أيضًا