4 ابطال سابقين يغيبوا عن كأس الامم الافريقية 2022

مازلنا في انتظار انطلاق النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2022، والتي ستلعب في الفترة الممتدة بين 9 يناير و6 فبراير، و في هذا التقرير سنسلط الضوء علي غياب 4 أبطال سابقين لبطولة كأس أمم إفريقيا، فيما تشارك 11 منتخبات سبق لها تحقيق اللقب و هم : مصر ، الكاميرون ، اثيوبيا ، بوركينا فاسو ، غانا ، المغرب ، نيجيريا ، السودان ، الجزائر ، كوت ديفوار و تونس .

وتشكل النسخة الحالية لكاس أمم إفريقيا استثناء، بحيث تعرف غياب العديد من المنتخبات التي سبق وتوجت باللقب الإفريقي في السنوات الماضية.

وباتت البطولة الإفريقية للأمم أكثر شعبية وانتشارا في الاونة الأخيرة، خصوصا وأن  نجومها يلمعون في الدوريات الأوروبية الكبرى.

الابطال السابقين و الغائبين عن كان2022

1/ منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث سبق للمنتخب الكونغولي، تحقيق لقب أمم إفريقيا مرتين عامي 1968 و1974، حيث فشل المنتخب الكونغولي في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات خلف جامبيا والجابون.

2/  منتخب جنوب افريقيا الذي حقق لقب كأس أمم إفريقيا مرة واحدة عام 1996، ويغيب عن النسخة المنتظرة بعدما احتل المرتبة الثالثة في مجموعته بالتصفيات خلف غانا والسودان.

3 / منتخب زامبيا ، بطل كاس الامم الافريقية 2012 ، سيغيب ايضا عن الوجود في الكاميرون 2022 ، حيث احتل المركز الثالث في مجموعة التصفيات خلف الجزائر وزيمبابوي، ليفشل في التأهل للمرة الثالثة على التوالي.

4/  هو منتخب جمهورية الكونغو، الذي فاز باللقب مرة وحيدة عام 1972، واحتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات خلف السنغال وغينيا بيساو ليستمر غيابه للنسخة الثالثة على التوالي.

crossorigin="anonymous">
قد يعجبك أيضًا