ما هو طريق الفراعنة في بطولة أمم افريقيا؟ … مواجهات نارية في حالة عدم الصدارة

يستعد منتخب مصر لخوض ، بطولة كأس أمم إفريقيا 2022، والمقرر إقامتها في دولة الكاميرون ، وتنطلق البطولة رسميًا خلال الفترة ما بين 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير ، بمشاركة 24 منتخبًا يتم توزيعهم على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات

و وقعت، على رأس المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات: ( نيجيريا – السودان – غينيا بيساو )

طريق الفراعنة المحتمل لدور ال16

الاحتمال الأول

في حالة تأهل منتخب مصر ، كمتصدر المجموعة الرابعة، سيواجه منتخب الفراعنة أحد ثوالث المجموعات ( 2 أو 5 أو 6 ).

المجموعة الثانية تضم: ( السنغال – زيمبابوي – غينيا – مالاوي )، إذا استمر ترتيبب المجموعة بهذا الشكل، يعني أن منتخب مصر يمكن أن يواجه منتخب زيمبابوي بما إنها اقوي فريق بعد السنغال و غينيا.

أما المجموعة الخامسة، والتي تصم: ( الجزائر – سيراليون – غينيا الاستوائية – كوت ديفوار )، إذا تأهل أي من بين تلك المنتخبات ضمنم أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ 16، يصطدم منتخب مصر مباشرة بالتوقع بمنتخبي سيراليون او غينيا الاستوائية.

و أخيرا المجموعة السادسة، والتي تضم: ( تونس – مالي – موريتانيا – جامبيا )، على أن يلتقي الفراعنة بصاحب المركز الثالث الذي تأهل إلى ثمن النهائي من هذه المجموعة و في هذه الحالة سيكون موريتانيا او جامبيا هما الاقرب لتحقيق المركز الثالث.

الاحتمال الثاني
في حالة تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 كوصيف المجموعة الرابعة ، هنا يوجد احتمال وحيد فقط أمام صلاح ورفاقه ، وهو مواجهة متصدر المجموعة الخامسة، التي تضم: ( الجزائر – سيراليون – غينيا الاستوائية – كوت ديفوار ).

هذا الاحتمال يضع المنتخب المصري في مواجهة نارية محتملة مع منتخب الجزائر او كوت ديفوار بما انهم اقوي فريقين في هذه المجموعة.

الاحتمال الثالث

في حالة تأهل منتخب مصر كثالث الترتيب في مجموعته الرابعة ، سيكون أمام سيناريوهين فقط، إما مواجهة متصدر المجموعة الاولى، والتي تضم: (الكاميرون – بوركينا فاسو – إثيوبيا – الرأس الأخضر ) أي صدام محتمل قوي مع الكاميرون أو بوركينا فاسو باعتبارهم المرشحين الأقوى لمقعد الصدارة.

أما مواجهة متصدر المجموعة الثانية، والتي تضم: ( السنغال – زيمبابوي – غينيا – مالاوي )، ما يضع الفراعنة في صدام محتمل مع منتخب السنغال، بإعتباره ايضا المنتخب الأقوى بين المنافسين في هذه المجموعة.

crossorigin="anonymous">
قد يعجبك أيضًا