رسميا.. تأجيل جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب كورونا

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن تأجيل مباراة جديدة بالبريميرليج، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

تأجيل ديربي شمال لندن بسبب الكورونا

وقالت رابطة البريميرليج خلال البيان الذي أصدرته اليوم السبت عبر موقعها الرسمي أنه تم تأجيل مباراة «ديربي شمال لندن» بين أرسنال وتوتنهام والتي كان من المقرر إقامته غدا الأحد على ملعب توتنهام بناءا على الطلب الذي قدمه نادي أرسنال.

وأوضحت الرابطة في بيانها أن نادي أرسنال قدم طلب بتأجيل المباراة لعدم توافر الشروط التي تم وضعها من قبلهم بشأن إقامة المباريات ففي ظل تفشي وباء كورونا بين الأندية، وبناءا عليه قامت الرابطة بعقد اجتماع طارئ اليوم من أجل حسم الموقف وتمت الموافقة على طلب التأجيل.

رابطة البريميرليج توضح أسباب تقدم الأرسنال بطلب تأجيل المباراة

وأضافت الرابطة بأن فريق الجانارز لم يتوفر له العدد المطلوب من اللاعبين لخوض المباراة وهو 13 لاعب وحارس مرمى واحد، بسبب اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى مشاركة اللاعبين الدوليين مع منتخاباتهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وأكدت الرابطة في بيانها على أن الأندية من الممكن أن تقدم بطلب تأجيل مباراتها في حال اكتشاف 19 حالة إصابة بفيروس كورونا وثبوت ذلك في الطلب.

وأتمت الرابطة بيانها قائلة:” تعتذر الرابطة عن الإزعاج والاضطراب للمشجعين الذين كانوا سيحضرون المباراة أو يشاهدونها – نحن ندرك تمامًا أن التأجيلات تخيب آمال الأندية والمشجعين، وتهدف الرابطة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الوضوح، ولكن للأسف يجب أحيانًا إجراء تأجيلات في غضون مهلة قصيرة، لأن السلامة هي أولويتنا وستسعى الرابطة إلى إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبح استمرار الدوري الإنجليزي أمرًا صعبا”.

جدير بالذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت أمس الجمعة تأجيل مباراة بيرنلي وليستر سيتي والتي كان من المقرر إقامتها اليوم على ملعب تورف مور بسبب عدم وجود لاعبين كافيين بالنسبة لفريق بيرلني للمشاركة في المباراة.

crossorigin="anonymous">
قد يعجبك أيضًا